الصفحات

  • RSS
  • Twitter

الأربعاء، 31 أغسطس 2011

كورس اللغة الانجليزية

طبعا كثير منا لما بيسمع " كورس اللغة الانجليزية " يعتقد أنة هيروح مركز للتدريب و هيدفع فلوس و هيحضر محاضرات و بعد كل دة يستلم شهادة بأنة درس " كورس اللغة الانجليزية " . 



لكن أحنا هنعلن عن الكورس بشكل مختلف ... ليية !!!
لأن للأسف فى منا طلاب و خريجين كثير جدا ميعرفوش حاجة مهمة جدا متاحة للجميع و هو " الانترنت " , من خلال دراسة قمنا بها من خلال زيارات لمختلف الجامعات المصرية و مراكز التدريب أتضح لنا أن معظم الطلاب و خريجين الجامعات المصرية يحصلون على كورسات و برامج تدريبية من خلال مراكز التدريب المختلفة , لكن عندما سألناهم عن بعض الأشياء منها " التعليم الالكترونى " , " الاعتماد على النفس " , " الدراسة من خلال الانترنت " ...
الاجابة كانت اييية دة !! وهوة فعلا فى الكلام دة !!!

هل تعلموا أن معظم الطلاب و الخريجين فى الدول الأوروبية يعتمدون بشكل أساسى على تنمية مهارتهم من خلال الانترنت , طبعا أحنا عارفين أن " التعليم لية مراحل و بتنتهى , لكن التدريب و اكتساب المهارات مستمر طوال حيات الفرد منا " .

عند زيارتنا لشركات مصرية و كان أهم سؤال ليهم " كيفية اختيار المتقدمين للوظائف لديكم و ما هى العوامل التى يتم من خلالها الاختيار ؟ " 
الرد : عند تحديد معاد الانترفيو و تحديد موعد المقابلة مع مسئول " HR " نجد متقدمين يحملون شهادات من مراكز ليس لها أى أساس من الصحة و يعتقد كثير من المتقدمين لوظائف فى شركتنا أن كثرة الشهادات هذا دليل على الكفاءة و الخبرة , لذلك نقوم باختبار هؤلاء المتقدمين من خلال أساليب حديثة كما هو مطبق فى الدول الأوروبية , نقوم باختبارة مثلا فى اللغة الانجليزية و نتعرف عى قدراتة و مهاراتة فى اللغة الانجليزية نجدها للأسف ضعيفة جدا ولا نستطيع أن نعينة فى شركتنا .

قام فريق " EDUEgypt " بالذهاب الى أحد الأشخاص الذين تم تعينهم فى الشركة , و قال لنا : تعلمت اللغة الانجليزية من خلال " الويب " و أصبحت الأن أقوم بكل أعمال بشكل يومى باللغة الانجليزية و أراسل العملاء من مختلف الدول باللغة الانجليزية على الرغم من أنى خريج كلية تجارة القاهرة - عربى ..

سألناة اية الخطوات الى مشيت عليها علشان تبقى محترف فى اللغة الانجليزية ؟
الرد كان : الانترنت فى مصادر كثييرة جدا و كورسات فى مختلف المجالات , من خلال محرك البحث " جووجل " تقدر تكتب مثلا " American_Accent " هتلاقى ألاف المواقع الى هتساعدك و تتعلم منها اللهجة الأمريكية , بس الموضوع عاوز طولة بال مش أكثر من كدة , طبعا الصبر مفتاح الفرج يعنى مثلا مفيش حد هيقدر يتعلم اللغة الانجليزية و يتكلم بيها بالممارسة كل يوم لأنها هتبقى اللغة الثانية بالنسبة لة بعد طبعا اللغة العربية . ممكن فعلا الواحد منا يدرس فى أى مركز تدريب بس على الأقل لما يكون طور مهاراتة فى اللغة الانجليزية و مهارات اللغة الانجليزية ( القراءة , الاستماع , التحدث ...) , حتى بعد الدراسة و الحصول على كورس فى اللغة الانجليزية لازم الواحد منا يتابع بشكل يومى مواقع تعليم اللغة الانجليزية , و فى موقع مهم جدا و هو موقع " اليوتيوب " , ابحث مثلا فى الموقع دة عن " VOA " هتلاقى دروس و فيديوهات كثيرة جدا أسمعها و تابعها باستمرار و هتلاقى نفسك باذن الله متحدث جيد للغة الانجليزية باللهجة الأمريكية .

و دة كورسات مهم جدا باللغة الانجليزية , للتحميل أبحثوا عنها من خلال موقع " جووجل " اليكم قائمة بأسماء الكورسات : 

  • American_Accent
  • English in 20 Minutes a Day
  • English Grammar For Dummies4
  • LANGMaster Education 19 CD
  • American English Pronunciation Podcast
  • Total English Advanced Students Book
  • learning spoken english
  • The A-Z of Correct English
  • BBC.DVD.English
  • و هتلاقو كورسات كثيرة جدا جدا على الانترنت .
و دة أهم مواقع تعليم " الانجلش و المشهورة جدا على الانترنت " 

www.edu4egypt.blogspot.com

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا جزيلا يا جماعة موضوع مميز فعلا , جزااااكم الله كل خييير

    بالتوفيق لنا جميعا

    ردحذف
  2. شكرا , و ننتظر منكم المزيد

    ردحذف
  3. Great and useful effort, many thanks!

    ردحذف