الصفحات

  • RSS
  • Twitter

الخميس، 1 سبتمبر 2011

يلا نتوظف فى أحسن شركات مصر

كثيير جدا منا بيبحث عن وظائف و للأسف ميعرفش ان الانترنت أصبح الأن هوة أفضل و سيلة و أداة للبحث عن الوظائف و التوظيف فى أكبر شركات منطقة الشرق الأوسط و مصر طبعا , و الأهم بقى أن الجديد ان كل الوظائف المعلنة فى الجرائد تضاف يوميا على الانترنت و تتاح مجانا !!!!



هل تعلم أن أغلب الشركات المصرية الأن اعتمدت على الانترنت بشكل كبير جدا فى استقطاب الموظفين لديها و أصبح الانترنت هوة الوسيلة الوحيدة لشغل الوظائف لديهم . لكن طبعا " الانترنت " شبكة كبيرة جدا جدا و تعتبر عالم أخر فى البحث عن الوظائف ازااى !!! , طبعا مفيش حد منا معندوش " ايميل " و كثير جدا منا مشترك فى الشبكات الاجتماعية مثل " تويتر " و " الفيسبوك " لكن للأسف معظمنا بل أغلبنا لا يعرف مواقع و شبكات اجتماعية " للتوظيف " , فعلا يا جماعة الكلام دة حقيقى و دة موقع من أشهر المواقع على الانترنت و هو بمثابة شبكة اجتماعية كبيرة جدا خاصة فقط بأصحاب الخبرات المهنية و المحترفين فى أعمالهم , أكثر من 120 مليون شخص موجودين على الموقع لتابدل الخبرات المهنية فى مختلف مجالات الحياة , الموقع و هو " linkedin " فكرة الموقع بترتكز على انشاء صفحة خاصة بك و تضع على هذة الصفحة معلومات عنك منها " خبراتك فى مجال عملك , و دراستك , المهارات التدريبية و الكورسات التى اكتسبتها ..." و تستطيع أن تنشأ لينك خاص بصفحتك و تضع هذا اللينك فى " CV " الخاص بك , و هناك العديد من المواقع على الانترنت شبيهة بفكرة هذا الموقع طبعا موقع linkedin " فى حاجات كثيرة جدا للمزيد أدخل على الموقع و سجل .
طبعا فى الأساس يجب على كل شخص أن يمتلك " CV " خاص بة و علية أن يحدثة باستمرار .

الأن أصبح الانترنت أداة فعالة فى البحث عن وظائف شاغرة و التقدم (أونلاين ) لهذة الوظائف بشكل بسيط وسهل , كنت قد سمعت بالفعل بأن هناك مقابلة بين صاحب العمل وشاغل الوظيفة (أونلاين) أى على الانترنت مباشرة و بالفعل تطبق هذة الطريقة فى الدول الأوروبية ( الغربية) , أما الأن فى عالمنا العربى اليوم فهناك العديد من المواقع المتميزة التى تساعد و بالفعل ساعدت العديد و العديد من خريجى الجامعات المصرية والعربية فى الحصول على أفضل الوظائف وأنسبها وفقا للمؤهل الدارسى و الخبرات و المهارات التى يتمتع بها الطالب العربى فى وقتنا هذا .


اذا ما يحتاجة كل خريج جامعة الأن هو كيف تستطيع أن تسوق نفسك فى سوق العمل اليوم؟
هذا سؤال مهم جدا لكل باحث عن وظيفة و لكل خريج جامعة جديد فى سوق العمل ( عرض و طلب) , اليكم أفضل و أهم المواقع على الانترنت التى تستطيع من خلال الحصول على وظيفة مناسبة فى المكان المناسب سواء فى العالم العربى أو الأوروبى ..

1- موقع (بيت) :
 يعتبر هذا الموقع من أكبر المواقع فى الشرق الأوسط فى التوظيف فى كافة البلدان العربية , ولدية وصلات خارجية للمواقع الأجنبية , ما يميز هذا الموقع اعتماد شريحة كبيرة من باحثى الوظائف وخاصة من بين السن 45-50 وهم من كبار الشخاص ذت المؤهلات و الخبرات الكبيرة , يمتلك أيضا العديد من المعلومات و النصائح للمتقدمين الجد فى الوظائف .

2- موقع (شغلاناتى ) :
من المواقع المفضلة للجميع فى البحث عن وظائف ما يميز هذا الموقع أن جميع الوظائف الشاغرة بل معظمها يتم جلبها من الجرائد و الصحف العربية اليومية , وهناك تحديث مستمر للوظائف ومتابعة ممتازة فى تحديث الوظائف , و أيضا السهولة واليسر فى استخدام الموقع (تقيم ممتاز جدا فى البحث عن وظائف فى العالم العربى ).

3- موقع ( كاريير ميديست ) : 
من المواقع الجيدة الى حد ما فى الحصول على وظائف , ما يميز هذة المواقع أنها تابعة لشبكة msn و شركة link.net .

4- موقع ( مهنتى ) :
من المواقع الحديثة الرائدة فى مجال التوظيف عبر الانترنت ,,,

اكتشف هذة المواقع بنفسك :

http://www.akhtaboot.com/ 
 http://www.gulfjobsites.com/
http://arabhr.com/index.html
http://www.eyoon.com/227/232/
http://tawzef.net


طبعا احنا ان شاء الله هنحدث الموضوع دة كل يوم و هنضيف معلومات كثيرة عن كيفية التوظيف فى مصر و البحث عن وظائف فى أكبر شركات مصر ,, تابعونا 
http://edu4egypt.blogspot.com/2011/09/blog-post.html

هناك 7 تعليقات:

  1. بجد يا جماعة موضوع ممتاز جدا و فية معلومات قيمة ,,

    شكرا جزيلا

    ردحذف
  2. جزاكم الله كل خير

    بالتوفيق لنا جميعا

    ردحذف
  3. تمام يا رجالة مواقع جامدة

    شكرا و ننتظر المزيد

    ردحذف
  4. مشكوووووورين

    ردحذف
  5. بالنسبة لموقع " لينكد ان " ممتاز جدا جدا يا جماعة هوة بس هياخد وقت بالنسبة للناس الجداد على الموقع

    بالتوفيق

    ردحذف
  6. اسماعيل _رامبو5 مارس 2012 في 8:09 ص

    نفسي اشتغل في بتروجاس بسي اناشغال تبع المقول ولي متوظف في الشركه بيتنكو لما بيعرفو اني شغال تبع المقول ورغم انا معيا دبلون يارب وظف كل محتاج

    ردحذف